
Click the following link for a safe PDF copy: Jabhat al-Nuṣrah — Destruction of Seven Soldiers of the Tryrant in a Soldiers Tank Bombing on Rukhm Road

Click the following link for a safe PDF copy: Jabhat al-Nuṣrah — Bombing of an Armored Vehicle on al-Sahuwah Road
_________
To inquire about a translation for these statements for a fee email: [email protected]
Year: 2013
New statement and video message from Jamā'at Jund al-Khilāfah in the Land of ash-Shām: "Founding Statement"
Video Message:
Statement:
لما كثر المدعون للمحبة، طولبوا بإقامة البينة على صحة الدعوى، فلو يعطى الناس بدعواهم، لادعى الخليّ حرفة الشجي، فتنوع المدعون في الشهود، فقيل: لا تثبت هذه الدعوى إلا ببينة {قل إن كنتم تحبّون الله فاتبعوني يحببكم الله} فتأخر الخلق كلّهم، وثبت أتباع الرسول في أفعاله وأقواله وهديه وأخلاقه فطولبوا بعدالة البينة وقيل: لا تقبل العدالة إلا بتزكية {يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائمٍ} فتأخر أكثر المدعين للمحبة وقام المجاهدون فقيل لهم: إن نفوس المحبين وأموالهم ليست لهم فسلموا ما وقع عليه العقد فإن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة وعقد التبايع يوجب التسليم من الجانبين، فلما رأى التجار عظمة المشترى وقدر الثمن وجلالة قدر من جرى عقد التبايع على يديه ومقدار الكتاب الذي أثبت فيه هذا العقد عرفوا أن للسلعة قدراً وشأناً ليس لغيرها من السلع، فرأوا من الخسران البيّن والغبن الفاحش أن يبيعوها بثمن بخسٍ دراهم معدودة تذهب لذتها وشهوتها وتبقى تبعتها وحسرتها فإن فاعل ذلك معدود في جملة السفهاء، فعقدوا مع المشتري بيعة الرضوان رضىً واختياراً من غير ثبوت خيار وقالوا: والله لا نقيلك ولا نستقيلك فلما تم العقد، وسلموا المبيع قيل لهم: قد صارت أنفسكم وأموالكم لنا، والآن فقد رددناها عليكم أوفر ما كانت وأضعاف أموالكم معها {ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون} لم نبتع منكم نفوسكم وأموالكم طلباً للربح عليكم بل ليظهر أثر الجود والكرم في قبول المعيب والإعطاء عليه أجل الأثمان ثم جمعنا لكم بين الثمن والمثمّن.
فنحن نناديكم من هناك، من صميم داخلكم، بكلمات كأن حروفها قطعاً من جسدنا ننثرها أشلاءاً في أثيركم ليتردد صداها في مسامعكم سرمداً ولنزرعها بذوراً في ضمائركم، علها تنبت جهاداً إن سقيناها من دماءنا غداً.
آه لو نملك لكم غير هذه الكلمات لنستنفركم بها، إذن لطرنا إليكم بلا جناح كنسمة تسابق الرياح، حتى نقف بين يدي كل واحد منكم، عيوننا في عينيه وايدينا على كتفيه نهزه هزاً ونتلوا عليه قوله تعالى: “إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً”.
آه لو نملك أنفساً بعدد شعر رأوسنا، فنرسلها إلى مآذن المساجد في ديار المسلمين لتنادي في الناس من يوم الجمعة: يا من لبيتم “حي على الصلاة” لا خير فيكم إن خذلتم “حي على الجهاد”.
فإلى متى يبقى حب الجهاد محصوراً في أحلام اليقظة وحديث النفس فلا يظهر للعيان إلا بفلتات اللسان؟ إلى متى تبقى هذه الرغبة مختزلة في دمعة خجولة تذرفها عندما تطلع على مآسي المسلمين أو نشوة عابرة تعيشها عندما تسمع نشيداً أو تقرأ قصيدة؟ إلى متى يبقى حب الجهاد هواية من هواياتك التي تقضي بها وقت فراغك؟
إننا لا نبحث عن مشاهدين ذواقين ولا مشاعر متعاطفين: إننا نبحث عنكم بيننا، فإن لم نجدكم فسنظل نبحث ونبحث. سنستهدفكم من خلال إصدارتنا الإعلامية فننصب لكم الكمائن التحريضية ونزرع الألغام التشجيعية، علها تنفجر عليكم تثريباً وتذكيراً، يشغل جنانكم فكراً ويلهب قلبكم شوقاً إلى اللحاق بركب الأبطال، ولو انشغلنا بكم عن أعدائنا لانشغلنا حتى تلحقوا بنا.
سنظل نبحث عنكم ونبحث كحلم جميل يراودكم تارة أو ظل مرعب يطاردكم تارة أخرى، فنكدر عليكم صفوكم وننغص عيشكم كلما ذكرناكم بخذلانكم للمجاهدين.
سنرسل لكم الرسائل المشفرة التي لا يفهم فحواها غيركم في نشرات الأخبار وصفحات الجرائد ومواقع الإنترنت، كل خبر يتكلم عنا ستقرؤونه وكأنه يتكلم عنكم، كل حديث عنا سيصبح وكأنه حديث عنكم يشكو إلى الله تخلفكم عنا، ستسمعون أسماءكم الحقيقية وتشاهدون صوركم الشمسية خلف السطور، خلف الكلمات، خلف المشاهد، وقد أصبحتم على قائمة المطلوبين للمجاهدين، ستشعر أن المجاهدين لا يقصدون في الدنيا غيرك ولا يحرضون على القتال سواك، حتى تلحق بنا.
ستطاردك معاني الآيات الصريحة ومتون الأحاديث الصحيحة، ستلاحقك فصول سيرة ابن هشام وسطور أُسد الغابة في معرفة الصحابة حتى يتخيل إليك أن عمير بن الحمام قد قتل في معركة أدلب أو أن أنس بن النضر قد نفذ عملية استشهادية في حماه او في ريفها. لن تجد طعما لعادة من عاداتك بل لن تجد طعما لعباداتك ما دمت قاعدا عن الجهاد، سنظل نبحث عنك ونبحث حتى تلحق بنا.
إخوتي في الله، لقد ابتلى الله الأمةً بطواغيت اجتالوا الناس عن دينهم، فهُجرت السنة وشاعت البدعة، وفسدت الفطرة وأصبح الجهاد في سبيل الله مغامرة ومقامرة في أعين الكثير من عوام المسلمين. وقعد شياطين الأنس بجوار شياطين الجن بأطرق المسلم يصدونه عن الجهاد في سبيل الله ويقولون له: تجاهد في سبيل الله فتقتل، وتنكح زوجك، وييتم أطفالك؟ يقولون له: لمن تترك زوجتك الجميلة، ومن يبر أمك الهزيلة، من سيرعى بعدك طفلك الصغير وأباك الشيخ الكبير؟ كيف تفرط بعملك الباهر، وتهجر بيتك الفاخر؟
أمّا إن ذكرت أمامهم أنك ذاهب ليس للجهاد في سبيل الله، بل لقضاء عطلة صيفية أو اللحاق بدورة في العلوم الدنيوية لرأيت وجوههم مستبشرة ولأعانوك بالوقت والمال والمشورة ولتمنوا أنهم يرافقوك ولو في داخل الحقيبة، “لو كان عرضا قريباً أو سفرا قاصدا لاتبعوك ولكن بعدت عليهم الشقة”.
احذر أخي أن يصدك هؤلاء الأعداء الذين تخفوا في لباس الأهل والأصدقاء عن فريضة الجهاد، احذر أن يخدعوك ويضلوك، “يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم”.
احذر أيها المتردد، أن تقبل العيش على قناعات الآخرين بعد أن أبصرت الحق وخالطت بشاشته قلبك، لا تكن مثل أبي طالب، عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي أيقن أن ابن أخيه هو نبي مرسل، وعندما حضرته الوفاة أصر على أن تكون نهايته موافقة لما يشتهيه أعداؤه، فقال في آخر رمق له: على دين الأجداد من قريش.
وأن المنية إذا أنشبت أظفارها ألفيت كل تميمة لا تنفع
عندها ستذكر كلامي هذا، وسيتملكك الندم ولات حين مندم، سيمر عليك شريط الشهداء سريعا: حمزة بن عبد المطلب، أنس بن النضر،، أبو مصعب الزرقاوي، أبو الليث الليبي، أبو جهاد المصري، وستبدو حياتك من بعد هؤلاء الشهداء، ويل أن وافتك المنية قصيرة سريعة، ستعرف حينها أنك أنت الخاسر وأن من حولك من القاعدين المخذلين قد غشوك، ستعرف أنك لست سواء ومن كنت تحب من المجاهدين وإن تشابهتم في وجهات النظر وادعاء حب النفير في سبيل الله فلقد ماتوا كما يحبون ويتمنون ومتَ على ما يحب القاعدون من حولك ولا حول ولا قوة إلا بالله.
فهلموا يا إخوان، هلموا إلى العبادة التي لا يعدلها عبادة، هلموا إلى القتلة التي تمناها سيد الخلق صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات، هلموا إلى الكرامة التي لا ينساها الشهيد
al-Katāi’b Media presents a new video message from Ḥarakat al-Shabāb al-Mujāhidīn: "The Ultimatum: A Message from the Kenyan POWs"

____________
To inquire about a translation for this video message for a fee email: [email protected]
New statement from Shamūkh al-Islām Forum: "Brothers: Members and Guests of Shamūkh al-Islām Peace, God’s Mercy, and Blessings Be Upon You"

To inquire about a translation for this statement for a fee email: [email protected]
Check out my new al-Wasat post: "The Syrian Islamic Front’s Order of Battle"

The second half of 2012 saw the radicalization of the Syrian rebel opposition. What started as a mainly secular force with the creation of the Free Syrian Army (FSA) slowly fragmented into Islamist cleavages with groups like Suqur al-Sham, Kata’ib Ahrar al-Sham, Jabhat al-Nusra, among others fighting independently outside the banner of the FSA. While much due attention has been given to Jabhat al-Nusra, which was designated as a terrorist organization by the United States in early December, little has been discussed on another popular Salafi-jihadi group: Kata’ib Ahrar al-Sham (KAS). On December 21, it announced the creation of a new fighting force that brought together small jihadi factions under the banner of the Syrian Islamic Front (SIF).
Click here to read the rest.
New statement from Jamā'at Anṣār al-Muslimīn Fi Bilād al-Sūdān's Abū Yūsuf al-Anṣārī: "Claiming Credit for Targeting Nigerian Soldiers Heading to Mali"

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله ناصر المستضعفين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، أما بعد:
يسعدنا نحن جماعة أنصار المسلمين في بلاد السودان أن نبلغ العامة، خصوصا أولئك الذين في أفريقيا السوداء، أنه في اليوم 19 يناير 2013 عند السادسة صباحا، في ساحة إتاب في مقاطعة إيكهي في ولاية كوغي في نيجريا، بعون وتوفيق من الله، نفذنا بنجاح أول محاولة الهجوم على قوات الجيش النيجيري التي تهدف إلى تدمير الدولة الإسلامية في المالي.
نحن مستعدون وننتظر أقل محاولة للجيش النيجيري، للتحرك نحو دولة مالي الإسلامية.
إننا نحذر الدولة الأفريقية بأن تترك جهودها لمساعدة الدول الغربية في القتال ضد الإسلام والمسلمين، فإذا لم يفعلوا ذلك فنؤكد لهم، وخصوصا الحكومة النيجيرية، بأن يكونوا جاهزين وعلى أتم إستعداد لمواجهة الصعاب من جماعة أنصار المسلمين في بلاد السودان في أي مكان وزمان، ونسأل الله أن ينصرنا ويستجيب لدعواتنا.
أبو أسامة الأنصاري
الأمير
_________
To inquire about a translation for this statement for a fee email: [email protected]
New statement from Kitāb and Sayf Forum: "Glad Tidings on the Opening of the New Forum"

تم بحمد الله وعونه وتوفيقه اليوم [الإثنين 9 ربيع الأول 1434هـ – 21 يناير 2013م] افتتاح (منتديات كتاب وسيف)، وهي منتديات مستقلة غير تابعة لأي تنظيم أو حزب أو مؤسسة من حيث الانتماء التنظيمي بل انتماؤنا وولاؤنا التام والمطلق هو لإخواننا الموحدين شرقاً وغرباً ممن انتهجوا نهج الطائفة المنصورة أهل السنّة والجماعة علماً وعملاً وخلقاً.
وتهدف هذه المنتديات إلى نصرة أهل الطائفة المنصورة وبقايا سلفنا الصالح من علماء ودعاة عموماً، ونصرة المجاهدين في كل مكان خصوصاً، والذب والدفاع عن أعراضهم، وإظهار صورتهم الحقيقية النقية، ومسح الصورة الذهنية المكذوبة المغلوطة عنهم التي طبعها العدو في أدمغة الناس، وتبيين حقيقة المعارك الشرسة الدائرة رحاها اليوم بين الحق والباطل، بين جند التوحيد وجنود الكفر والردة.
وتهدف المنتديات أيضا إلى تحريض العباد على الجهاد، والذب عن حياض الدين، وإظهار الحق ومحاربة الزيغ والفساد، والدعوة إلى الله على بصيرة بالحكمة والموعظة الحسنة.
وتفتح باب الحوار والنقاش الجاد أمام المتفقين مع المجاهدين وأمام مخالفيهم طالما كان يبغي من يناقش الوصول إلى الحق بطرق النقاش الصحيحة وبالنوايا السليمة ولا يجادل الجدال العقيم.
ولذا فإننا ندعو الجميع للتسجيل والمشاركة في المنتديات.
هذا ونسأل الله أن يجعلنا خير خلف لخير سلف
وأن يجعلنا ممن يخدمون الدين لا ممن يستخدمون الدين
وأن يجعلنا للمجاهدين أكثر مناصرين
وأن يجعلنا شوكة في حلوق الكافرين والمنافقين وناراً تحرق أفئدتهم
وأن يهدينا ويهدي بنا إنه ولي ذلك والقادر عليه
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
إخوانكم في =&4=&الإثنين 9 ربيع الأول 1434هـ – 21 يناير 2013م
__________
To inquire about a translation for this statement for a fee email: [email protected]
al-Katāi’b Media presents eleven new reports from Ḥarakat al-Shabāb al-Mujāhidīn

News Report For the Day of January 2:
Minbar at-Tawḥīd wa’l-Jihād presents two new Fatāwā from Shaykh Abū al-Mundhir al-Shinqīṭī

Click the following links for safe PDF copies:
Shaykh Abū al-Mundhir al-Shinqīṭī — What is the Ruling on the Egyptian Constitution?
Shaykh Abū al-Mundhir al-Shinqīṭī — What is Your Advice to the Brothers in Libya?
__________
To inquire about a translation for these fatāwā for a fee email: [email protected]
New article from Shaykh Abū Basīr al-Ṭarṭūsī: "A Note on the Charter of the Syrian Islamic Front"
الحمد لله رب العالمين. استُوقِفتُ على ميثاق الجبهة الإسلامية السورية، فألفيت فيه خيراً كثيراً ولله الحمد، على ملحوظات طفيفة تقتضي النصيحة تسجيلها:
ــ قالوا تحت عنوان الفصل الرابع، النقطة الثانية:” تعظيم حرمة المسلم، وتجنب الحكم عليه بكفر أو فسق أو بدعة إلا بدليل وبرهان من أهل العلم “.
قلت: لو قيل:” إلا بدليل وبرهان من كتاب الله تعالى، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم “، لكان صواباً، وأدق وأحسن.
ــ في النقطة السادسة من نفس الفصل، قالوا:” الاهتمام بأمر المسلمين في كل أنحاء سوريا …”.
قلت: لماذا فقط في سوريا .. ولماذا لا يكون الاهتمام بالمسلمين .. في سوريا .. وغير سوريا .. في الأرض كلها .. قال تعالى:[ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ]الحجرات:10.
وفي الحديث فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:” المؤمنُ من أهلِ الإيمان بمنزلة الرأسِ من الجسد، يألَمُ المؤمنُ لما يُصيبُ أهلَ الإيمان، كما يألَمُ الرأسُ لما يصيبُ الجسدَ “.
وقال صلى الله عليه وسلم:” ترى المؤمنين في تراحُمِهم وتوادِّهم، وتعاطُفِهم، كمثلِ الجسدِ إذا اشتكى عضواً تداعى لهُ سائرُ الجسدِ بالسَّهرِ والحُمَّى “.
وقال صلى الله عليه وسلم:” المؤمنون كرجلٍ واحدٍ، إذا اشتكى رأسَهُ اشتكى كلُّه، وإن اشتكى عينَهُ اشتكى كلُّه “.
وقال صلى الله عليه وسلم:” المسلمُ أخو المسلمِ لا يَظلِمهُ ولا يُسْلِمه …”؛ أي لا يُسلمه للظلم والقهر، وعدوان الأعداء .. وغيرها كثير من النصوص الشرعية التي تؤكد على الأخوة الإيمانية الإسلامية، وأن المسلمين لا يجوز إلا أن يكونوا كرجل واحد .. على اختلاف جنسياتهم، وقومياتهم، ولغاتهم، وأوطانهم، وألوانهم.
فعلى أهمية الإشارة إلى أن هذه الجبهة سورية المنشأ .. لا ترتبط ولا تنتمي إلى أي مسمى خارجي .. غير مسمى الإسلام .. إلا أنه من المهم أيضاً الإشارة إلى الاهتمام بالمسلمين وقضاياهم في الأرض؛ كل الأرض.
ـــ في النقطة الثامنة من نفس الفصل، قالوا:” للمرأة من الحقوق مثل ما للرجل، وعليها من الواجبات ما عليه …”.
قلت: وهذا خطأ بالنقل والعقل .. ولو قِيل:” الأصل أن للمرأة من الحقوق مثل ما للرجل، وعليها من الواجبات مثل ما عليه، إلا ما فرق النص الشرعي بينهما “. لكان صواباً، وأدق وأحسن.
ويمكن أن تُصاغ هذه الفقرة بتعبير آخر أيضاً، فيُقال:” الأصل في الخطاب الشرعي أنه ملزم للرجل والمرأة سواء، إلا ما خصص النص الشرعي؛ فقال هذا للرجل دون المرأة، وهذا للمرأة دون الرجل “.
وقولهم:” مع مراعاة ما يميز المرأة عن الرجل من خصوصيات شرعية “، لا يُذهب الإشكال .. كما أنه لا يُغني عن القيد أو الاستثناء الذي أشرنا إليه.
ــ قولهم تحت عنوان أهداف الجبهة: “العمل على تمكين الدين في الفرد والمجتمع والدولة”، جيد .. لكن لا يُغني عن التصريح بإقامة دولة إسلامية عادلة تحكم بما أنزل الله.. وهذا ما لم يُذكَر من جملة الأهداف!
حفظ الله إخواننا في الجبهة الإسلامية السورية.. ونصرهم.. وكثّر سوادهم.. وسدد خطاهم لما فيه خير البلاد والعباد، اللهم آمين.
جزى الله الشيخ خيراً على المناصحة ورفعت ملحوظاته للقيادة.
____________
To inquire about a translation for this article for a fee email: [email protected]
