
Click the following link for a safe PDF copy: Shaykh Abū Aḥmad ‘Abd al-Karīm al-Jazā’irī — “Superb Comments on the Sharī’ah and Realistic Justifications of Bay’ah to The Islamic State”
_______________
To inquire about a translation for this release for a fee email: [email protected]
Category: Individuals
New release from Shaykh Abū Muḥammad al-Maqdisī: "Why I Have Not Yet Called Them Kharijites, Despite Them Being Worse than the Kharijites"

Click the following link for a safe PDF copy: Shaykh Abū Muḥammad al-Maqdisī — “Why I Have Not Yet Called Them Kharijites, Despite Them Being Worse than the Kharijites”
______________
To inquire about a translation for this release for a fee email: [email protected]
Āthīr City Radio presents a new audio message from Anṣār al-Sharī’ah in Libya’s Shaykh Abū al-Walīd al-Lībī: "Ramaḍān Session #5"
For previous parts in this audio series see: #4, #3, #2, and #1.
—

Shaykh Abū al-Walīd al-Lībī — “Ramaḍān Session #5”
______________
To inquire about a translation for this audio message for a fee email: [email protected]
New article from Shaykh Ḥussayn bin Maḥmūd: "Minnah al-Bārī in Advice of the Supporters"
بسم الله الرحمن الرحيم
اطلعت على مقال كتبه أخ كريم يدعى “أبو عزام الأنصاري” عنونه بــ “الإنصاف المفقود في مقالات الشيخ حسين بن محمود” ، فجزاه الله على كلماته ونصحه خير الجزاء ، واسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه ..
قبل عقد من الزمان كنا نعجب من مناصر للمجاهدين يسيء أدبه في ردّه على إخوانه ، واليوم نعجب من ردٍّ يخلوا من سوء الأدب حتى من بعض طلبة العلم ، ولذلك جاء العنوان “منّة الباري” لأن النصيحة جاءت – بمنّة الله وفضله – خالية من الطعن واللعن والهمز واللمز والفحش والبذاءة ، فهي نصيحة تحمل هماً ونقداً بناء يستحق النظر والتأمّل ، فلتكن الردود بهذا المستوى – أو أرقى – وإلا فلا تكن .. الغريب أن مثل هذه الكلمات لا تنتشر ، وما ينتشر هو ما فيه المحذورات الشرعية ، مما يجعلنافي شك كبير في كثير ممن ينشرون هذه المواد في الشبكة والبرامج الإجتماعية ..
نقلت كلام الأخ الكريم كاملاً – إلا بعض الإطراء الذي يسع تركه – حتى يرى البعض أن الردود تكون بأكثر من أسلوب ، وقمت بالتعليق على بعض الفقرات باختصار ، وصدّرت ذلك بكلمة “التعليق” ..
قال الأخ الفاضل رحمه الله : الحمد لله ولي الصالحين وناصر المستضعفين ومجيب دعوة المضطرين .. والصلاة والسلام على خاتم النبيين وسيد ولد آدم أجمعين .. وبعد:-
فقد تابعت مقالة الشيخ حسين بن محمود الأخيرة .. والتي نحى فيها منحى جديداً في حديثه عن الصراع الدائر بين “الدولة” والنصرة.
التعليق : لعل الأصل ليس جديداً ، لكن إذا طرأ طارئ فلا بد من معالجته وفق الأصول ..
وبعيداً عن الاتهامات والسباب والتعدي والطعن في النيات … [إلى أن قال] …. ولكن هذا لا يعني على الإطلاق ألا يخطئ الشيخ، ولا يعني ألا نقول له أخطأت إذا رأينا أنه أخطأ، بل هذا واجب وحق له علينا، وقد تابعت كثيراً من الردود على الشيخ .. ولا أدري لعلّه اطلع على كثير منها أيضاً .. ولكنّي أحببت أن أدلي بدلوٍ ، والله يعلم أن ما دفعني لأكتب ما كتبت إلا الحبّ للشيخ والتقدير له، والمكانة التي يحتلها من قلبي، فلعل الشيخ أن يكون كلامنا أخف وطأة عليه من كلام غيرنا.
التعليق : أحبكم الله الذي أحببتموني فيه .. أما الردود : فإذا كانت بهذا المستوى فإننا نحرص على الاطلاع عليها ما أمكن ..
وسأحاول أن يكون كلامي على شكل ملاحظات رغم تشعُّب الكلام وطوله –وأنا آسِفٌ لذلك- لكني لم أجد بداً من الإطالة، ولن أحصر ملاحظاتي على المقال الأخير .. بل أجد نفسي مضطراً للتنقل بين عدد من النقاط في عدد من المقالات:-
أولاً :- اتهامات هنا وهناك
نسي الشيخ في خضم حديثه وهو الذي يبحث عن التثبت ويدعوا إلى التريث في الأحكام وإطلاقها والحرص على الدقة وعدم التساهل في أمر الدماء والتسبب في إراقتها ولو بشطر كلمه .. وهو كله كلام جميل سديد نؤيده عليه ونشد على يديه .. غير أن الشيخ لم يلبث أن خالف عادته في النصح وفارق دعوته للناس سريعاً .. فبدأ كما هو واضح من سلسلة مقالاته الأخيرة ينتقل تدريجياً من ضفة إلى أخرى .. دون وجود الأدلة الكافية الصريحة التي تساعده في انتقاله هذا .. بل لو قال القائل بأن كثيراً من الأدلة يدل على عكس هذا ما كان مبالغاً ..
نحن لا ننكر أن بعض التهم التي ترمى بها الدولة –بل كثير منها- كذب وزور وافتراء .. ولسنا في مجال بحث التهم .. وإنما الكلام في الإنصاف بين الدولة وخصومها، فكثير أيضاً من التهم التي يرمى بها خصومهم كذب وافتراء وتزوير، فالحقّ أن نعدل وألا نطفّف في الموازين حين نحكم على طرف ضد آخر.
التعليق : الأخبار التي تصلنا ليست قليلة ، وهي من مصادر كثيرة بعضها موثوقة ، ولكننا مع ذلك نشخلها شخلاً ونقلّبها ظهراً وبطناً حتى نستخلص منها التصوّر ، ولو أننا صدّقنا كل ما يقال عن الدولة وخصومها لكفّرناهم جميعاً ولأعلنا الحرب عليهم ، ولكننا نحاول التثبّت قدر المستطاع ، فما عدنا نصدّق كل المنقول لكثرة الكذب ، ولا نزعم اليقين في كل أمر .. أما التنقّل من ضفة لأخرى فإننا نرى بأنها ضفّة واحدة ونحاول أن نبقيها كذلك رغم الخلافات ، فكيف ننتقل من ضفة إلى ذات الضفة ؟
ثم من عدم إنصاف الشيخ أنه يجمع كل خصوم الدولة في كفة واحدة فيجمع التهم التي يلقيها الجميع عن الدولة في قالب واحد .. ليتصور القارئ كأنّ الجميع يتهمون الدولة بكل هذه التهم المتناقضة المتباعدة وهذا فيه نوعُ تضليلٍ للقارئ .. فليس معنى أنّ الدولة متهمة بكل هذه التهم أنّ كلّ جنس من خصومها يرميها بها جميعاً .. فادّعاء التناقض لا يلزم في الحقيقة.
التعليق : نفرّق بين خصوم الدولة وقد أعلنا مراراً بأن هناك فصائل مجاهدة مخلصة ، منها النصرة والأحرار ومن كان مثلهم أو قريب منهم ، والعملاء معروفون ، ولا نستطيع التفصيل في كل مسألة في كل وقت ، بل نعتمد في الغالب على علم القارئ وفهمه ..
وأمّا كون الغرب والشرق دأبوا على كيل التهم للمجاهدين .. فهو لا يعني بالضرورة أن كل ما يتهمونهم به محض افتراء وكذب .. بل منه ما هو حق ومنه ما ليس تهمة أصلاُ .. وأكثره افتراء وكذب عليهم .. ولكن لا يمنع من وجود الخطأ كون أعدائنا اتهمونا به .. فليس إنصافاً ولا عدلاً أن نرفض كل التهم التي تلقى علينا بهذه الحجة، ونغمض أعيننا عن الأخطاء تحت ذريعة أنها عادة اتهامات الأعداء .. والذي يلاحظ على الشيخ حسين أن من أبرز الأسباب التي تجعله يرد التهم الملقاة على الدولة مثلا: أنّ هذه شنشنة الأعداء ضد المجاهدين .. ويستدل بهذا على بطلانها .. والإنصاف والعدل يقتضي منا البحث في هذه الاتهامات دون النظر إلى مطلقها فإن ثبتت أثبتناها ولو كان مطلقها أعدى الأعداء.
التعليق : أقررنا بوجود الخطأ في الجميع دون استثناء ، ونصحنا الجميع وحذّرنا الجميع ، وأما الشنشنة فهي صحيحة ولكن ليس في جميع ما ينسب إلى الفصائل ..
وقد قال الشيخ بأن دفاعه هذا ليس عن الدولة .. بل حقنا لدماء المسلمين فاعلم يا شيخ حسين أن الحرص على حقن دماء المسلمين لا يكون البتة بالانحياز لطرف ضد آخر .. ما دمت لا تملك الدليل على خطئه .. بل الحرص على حقنها يكون بالتنبيه على أخطاء الجميع .. وليس بجلد من يخطئ من جهة وإهمال أخطاء أكبر منه من جهة أخرى!.
التعليق : ليس جلْداً ، بل نصحاً وعتَباً على الإخوة المجاهدين الذين نحبهم أكثر من أبناءنا وأهلينا ، ونراهم طرفاً واحداً رغم اختلافهم ..
ولا أدري هل يأخذ الشيخ أخباره من المصادر الموثوقة أم يأخذها من الصحف ومواقع التواصل .. أم يتعامل بميزانين مختلفين فيأخذ أخبار الدولة من المصادر الرسمية لها فحسب.. ويأخذ أخبار غيرها من أي مصدر كيفما اتّفق؟!. من خلال مقالات الشيخ الأخيرة نجد أنه يأخذ مصادر أخبار الجماعات من كل من هب ودب .. ولو عامل الدولة بمثل هذا لكان أقسى عليها من كثير من خصومها …
al-Andalus Media presents a new video message from al-Qā’idah in the Islamic Maghrib’s Shaykh al-Ḥasan Rashīd al-Bulaydī: “Events of the Raids #14: Go Out To the Red Lion"
al-Malāḥim Media presents a new video message from al-Qā’idah in the Arabian Peninsula’s Shaykh Khālid bin ‘Umar Bā Ṭarfī (Abū al-Miqdād al-Kandī): “Series of Lessons in the Biography of the Prophet, Second Lesson”
Click here for the first lesson in this video. series
—

________________
To inquire about a translation for this video message for a fee email: [email protected]
Āthīr City Radio presents a new audio message from Anṣār al-Sharī’ah in Libya’s Shaykh Abū al-Walīd al-Lībī: “Ramaḍān Session #4"
For previous parts in this audio series see: #3, #2, and #1.
—

Shaykh Abū al-Walīd al-Lībī — “Ramaḍān Session #4″
______________
To inquire about a translation for this audio message for a fee email: [email protected]
New article from Shaykh Ḥussayn bin Maḥmūd: "General Islamic Terrorism"
فُجع المسلمون بوفاة النبي – بأب هو وأمي ونفسي – صلى الله عليه وسلم ، وارتدّت العرب ، وأصبحت الدولة الإسلامية كالقارب الصغير في بحر متلاطم
New statement from Jund al-Āqsā: "Condolences on the Martyrdom of Shaykh Nāṣir al-Wiḥayshī"

Click the following link for a safe PDF copy: Jund al-Āqsā — “Condolences on the Martyrdom of Shaykh Nāṣir al-Wiḥayshī”
____________
To inquire about a translation for this statement for a fee email: [email protected]
al-Andalus Media presents a new video message from al-Qā’idah in the Islamic Maghrib’s Abū Muṣ'ab 'Abd al-Wadūd ('Abd al-Malik Drūkdīl): "And the Dismounting of the Amīr Abū Basīr"

________________
To inquire about a translation for this video message for a fee email: [email protected]
