New article from Muḥammad al-Ẓawāhirī: "About Remarks Attributed To Him"

تقوم بعض الصحف ووسائل الإعلام بنقل تصريحات وتعليقات عني غير منضبطة، بعضها اختلاقات من الإعلاميين لم أصرح بها على الإطلاق وبعضها بسوء نية وأغلبها بقلة مهنية حيث يقوم الإعلامي بنقل ما يفهم بعباراته الخاصة بحسن نية وقد لا يلاحظ أن بعض الألفاظ لها مدلولات شرعية مختلفة، ولذا أنبه الجميع على عدم الأخذ عن وسائل الإعلام إلا ما يتأكد أنه مني.

وقد ساءني ما تداوله بعض الإعلاميين من أكاذيب، ولكن ما صدمني هو انسياق بعض من ينتسب إلى التيار الإسلامي وراء ذلك وبعضهم نكن لهم الاحترام ولكن البعض الآخر تاريخه مع اﻷمن وموالاته النظام السابق معروفين، وما سكتنا عنهم إلا من باب الستر عليهم، فنرجو ألا نٌضطر لكشف تناقضاتهم.

:وأنبه على أنني لم أقل
1- .بالاستفتاء على إقرار الشريعة بل قلت عكس ذلك
2- بتقسيم مصر، بل اقترحت ما يمنع ذلك ولكن بالضوابط الشرعية.
3-.لم أنسب الدستور إلى جماعة معينة كما أشيع
4- لم نعلن عن جماعة للأمر والمعروف والنهي عن المنكر والتغيير باليد، ولكننا أعلنا عن جمعية خيرية لمساعدة المحتاجين تمارس نشاطها في الجانب الاجتماعي والصحي والتعليمي والدعوي والإرشادي.

هذا بعض ما نُسب إليَّ زوراً وكان قبله غير ذلك من إدعاء تصريحات غير منضبطة بعضها يدفع للغلو والتشدد وبعضها يدعو للتفريط والتنازل وكل ذلك غير صحيح، ونرى أن البعض في الداخل والخارج لهم أهداف لتشويه هذا التيار ورموزه لأنه يدعو إلى صحيح الدين ووسطيته وشموله، فنرجو من الجميع التثبت والتبين كما أمر الشرع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم محمد الظواهري

___________

 
To inquire about a translation for this statement for a fee email: [email protected]
 

1 Reply to “New article from Muḥammad al-Ẓawāhirī: "About Remarks Attributed To Him"”

Comments are closed.