New statement from Ḥarakat Shām al-Islām: "Regarding the Charter of the Revolutionary Code"

245bbb8971b67de3ae3f91dbb1035c36

   بسم الله الرحمن الرحيم

   الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده .

   قال الله تبارك و تعالى في محكم التنزيل :

وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ . آل عمران ـ الآية 104

   و يقول عليه الصلاة و السلام : الدِّينُ النَّصيحةُ قلنا : لمن ؟ قال : للَّهِ ولكتابِهِ ولرسولِهِ ولأئمَّةِ المسلمينَ وعامَّتِهم . رواه مسلم

   انطلاقا من واجب الأخوة الإيمانية و ما تقتضيه من إسداء النصح و تبيين الحق ، ارتأينا نحن حركة شام الإسلام أن نقف وقفات مع الميثاق الذي تناولته وسائل الإعلام والمسمى “ميثاق الشرف الثوري” :

الوقفة الأولى : إن الميثاق قد اشتمل على عبارات فضفاضة و كلمات حمالة أوجه ، حادت في معانيها عن مقاصد الجهاد و أهدافه .

الوقفة الثانية : كما أننا لا نقبل الغلو و التنطع في الدين و تكفير المسلمين ، فإننا بالمقابل نتبرأ من الانبطاح و التنازل على حساب الدين و ما يحاك لهذه الثورة المباركة من مكر و مكائد من قبل أعداء الله في الداخل و الخارج .

الوقفة الثالثة : إن الدولة النبوية التي أقامها سيد الخلق صلى الله عليه و سلم قامت على الترابط المتين بين الأنصار و المهاجرين ، يقول الحق تبارك و تعالى :إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ . الحجرات ـ الآية 10 ، و يقول عز و جل : وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .التوبة – الآية 71 ، و هذا رابط أوثق من رابطة القرابة و القبلية و العرقية و الوطنية .

الوقفة الرابعة : إن مما اجتمع عليه الأنصار و المهاجرون في هذه الثورة المباركة هو دفع العدو النصيري الصائل و من حالفه من ميليشيات حزب الله الرافضي و قطعان إيران ، و العمل على إقامة حكم إسلامي رشيد يبسط العدل و ينشر الشورى و يحفظ الحقوق و يحمي الواجبات .

   و ختاما فإن هذه الوقفات كان دافعها النصح و الحرص على جهاد الأمة و مصير الثورة الشامية مع تقديرنا لسابقة الفصائل الموقعة على الميثاق .

   اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد و صلاح ، يعز فيه أهل طاعتك و يذل فيه أهل معصيتك ، و يؤمر فيه بالمعروف و ينهى فيه عن المنكر .

و الحمد لله رب العالمين .

حركة شام الإسلام

الأربعاء 22 رجب 1435 ـ 21 ماي 2014

_____________

To inquire about a translation for this statement for a fee email: [email protected]