New article from Abū Sa'd al 'Āmilī: "We Welcome the Month of Qur'ān and Criterion"

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد

فإنه من دواعي الفخر والسعادة أن نتشرف باستقبال شهر رمضان لهذه السنة، وهو في الوقت ذاته كرم من الله وفضل عظيم منه سبحانه أن يجعلنا من الذين بلغوا رمضان ونسأله سبحانه أن يكمل علينا نعمته بتوفيقنا للإجتهاد فيه والاغتراف من فوائده ودروسه العظيمة.

فإن سلفنا الصالح كانوا يقسمون السنة إلى شطرين، نصف يدعون الله أن يبلغهم رمضان ، والنصف الثاني يدعون الله أن يتقبل منهم صالح أعمالهم في هذا الشهر المبارك.

ونحن بدورنا لا يسعنا سوى أن نرفع أكف الضراعة إلى العلي القدير، الكريم المنان، أن يتقبل منا صالح أعمالنا في هذا الشهر المبارك وأن يوفقنا للوقوف عند جوهره والاستفادة من خيراته ونعمه وبركاته في هذا الشهر الفريد.

شهر القرآن، فلنقبل على تلاوته وتدبره والوقوف عند حدوده والعمل بمعانيه وأوامره والوقوف عند نواهيه، ولنحرص على حفظ قسط وافر منه ومراجعة ما حفظناه منه، ولنغرس في قلوب أبنائنا حب هذا الكتاب العظيم وتوقيره وفقه معانيه وإدراك مراميه.

لنحرص على تلاوته بالنهار والقيام به في ليلنا وأوقات السحر، فليس هناك من نعمة أفضل من قيام الليل والناس نيام.

وهو شهر الفرقان، بمعنى شهر فرق الله فيه بين الحق والباطل وهو شهر جهاد ودعوة وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر، ونصرة لكل من يسعى لنصرة دينه والذب عن سنة نبيه.

ولا ننسى أن لنا إخوة منتشرون ومفرقون على جبهات القتال في مختلف الأماكن، حقهم علينا أن ننصرهم بما نستطيع، وأقل ما نستطيعه هو الدعاء معهم في هذا الشهر المبارك بالنصر والتمكين والظهور على أعدائهم وأعداء دينهم .

كما لا يمكن أن ننسى دعم شعوبنا التواقة إلى الحرية والكرامة في ظل دينها وما تقدمه من دماء وجراح وآهات في هذا السبيل، ونخص بالذكر شعبنا المسلم المصابر في بلاد الشام وفي بورما وفي خراسان والشيشان، ولن ننسى شعبنا المسلم في أرض الكنانة الذي يذوق الأمرين على أيدي الطغمة المرتدة من عسكر وعلمانيين ونصارى وخذلان أصحاب الأهواء عبيد الديموقراطية الذي أحلوا قومهم دار البوار وأوصلوهم إلى هذا الذل والصغار.

كما لا ننسى في هذا المقام إخواننا وأخواتنا في الأسر، سواء في سجون الكفار أو المرتدين ودعاة الديموقراطية الكفرية، فحقهم علينا السعي إلى إنقاذهم والدعاء معهم بالفرج ، ومد يد العون لأهليهم وذويهم ومساندة قضاياهم بما نستطيع.

ونذكر أنفسنا بضرورة التعاون وتكثيف الجهود فيما بيننا في الاتجاه الذي يخدم ديننا وينصر قضايا أمتنا ولنحرص على توحيد الصف وجمع القلوب على طاعة الله تعالى، ومساندة إخواننا في جبهات القتال وحثهم على التوحد وجمع الشمل، ولنكن أداة بناء في هذا المجال لا أداة هدم وتشتت.

ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح أعمالنا وطاعاتنا في هذا الشهر المبارك، فنحن ضيوف عند الله تعالى فلنحرص على أدب الضيافة لنفوز بكرم المضيف في الدنيا وأجره وثوابه في الآخرة.

والحمد لله رب العالمين.
محبكم وخادمكم / أبو سعد العاملي

فاتح رمضان 1434 هجري

__________

To inquire about a translation for this article for a fee email: [email protected]

1 Reply to “New article from Abū Sa'd al 'Āmilī: "We Welcome the Month of Qur'ān and Criterion"”

Comments are closed.