New series of tweets from Abū Sa'd al 'Āmilī: "On the Conference of the ‘Ulamā' Regarding al-Shām and Their Call to al-Nafīr There"

دور العلماء المنتظر وموقعهم الصحيح وسط الأمة وفي خضم الأحداث التي تموج من حولنا

قبل التطرق والتعليق على المؤتمر المذكور المشهور أود أن أبدأ بهذه التقدمة والتمهيد لعلها تسهل علينا ما سيأتي من حديث بحول الله

العلماء ورثة الأنبياء، هكذا تعلمنا وهكذا ينبغي أن يكونوا، والأنبياء يتلقون عن ربهم دون سواه ولا يطيعون أحدا غيره ويثبتون على الوحي في كل حال

الأنبياء لا يغيرون مواقفهم حسب ظروف الواقع وضغوطه ولا يتأثرون بترغيب أو ترهيب البشر حكاماً ومحكومين،ولا يطمعون في رضاالناس على حساب رضا ربهم

اين هؤلاء العلماء من كل هذا؟ بل أين هم من معشار معشار هذا؟ اقصد هؤلاء الذين يتزلفون للحكام ويطلبون رضاهم ويأتمرون بأوامرهم ويتحركون بزادهم

فالعلماء انواع وطرائق قددا حتى لا اظلم الصادقين منهم وهم قلة في قلة في قلة، منهم قسم في السجون وقسم على الثغور وقسم في عداد المطاردين

هؤلاء يمكننا القول أنهم يستحقون لقب ورثة الأنبياء،ومن الطبيعي أن يتعرضوا لكل ما تعرض له الأنبياء وحواريوهم من قبلهم،خير خلف لخير سلف

في مقابل هؤلاء يوجد علماء على المقاس والطلب،ما يناسب أهواء القوم الظالمين وما يطلبونه للإبقاء على الواقع الذي يريدونه،والطلب في تغير مستمر

تجدهم في كمد وتعب لايثبتون على حال،يدورون مع طلبات اسيادهم أو أهواء أتباعهم،بينما المطلوب أن يدوروا مع الحق حيث دار مع الصادقين الأبرار

رحمة الله بالأمة تجلت في خروج أو انبعاث هذه الثلة القليلة من العلماء الربانيين،بارك الله في كلمتهم ومواقفهم رغم الحصار والتكذيب والتقتيل

وهم الذين رفعوا رأس الأمة وأخرجوه من الذل والتبعية،ودفعوا بها في أتون الجهاد والتدافع لتحرير الإنسان والأوطان وإحياء هذا الدين بأغلى الأثمان

تجدهم في مواقع التدافع وفي مقدمة الصفوف،موجهين ومحرضين ومربين بل ومقدمين أرواحهم قبل اتباعهم وتلامذتهم،مثلما كان الأنبياء من قبلهم

الضرب بالسيف والتضحية بالغالي والنفيس لغتهم المفضلة بينما نرى لغة الكلام وايثار السلامة هي مفضلات وشعارات علماء المقاس والطلب

واخطر من هذا وابعد نجدهم يقفون في طريق الصادقين وكل من يحرض الأمة على الجهاد والخروج على أولي الأمر أو دفع الصائل او القيام بواجب النصرة

لقد ابتليت الأمة بهم وكانوا سببا رئيسا في ترسيخ هذا الواقع البئيس وفي تأخير النصر ،وفي دخول الأمة في هذا التيه الطويل لولا رحمة الله بنا

هذه هي طبيعتهم وديدنهم،فما الذي حدث اليوم لكي يجتمعوا من كل حدب وصوب ويعلنوا الجهاد في بلاد الشام بعد اكثر من عامين من انتظار شعبنا المسلم

انتظار وصراخ ونداء لا يتوقف بالدماء والجراح فلا استجاب هؤلاءالعلماء ولا اسيادهم أو أولي أمرهم،بل لامبالاة مطلقة وصمت القبور

ماالذي تغير يا ترى؟لكي يجتمع عبيد الديوقراطية مع رؤوس الصوفية والإرجاء وعبدة الطواغيت والداعين إلى دين الملوك ودعاة التقريب مع الروافض

اجتمعوا لكي يعلنوا الجهاد،نعم الجهاد، وضد من؟ضد الروافض،لقد كفروا بالتقريب وصار الروافض اعداء. ولماذا لم يعنوا هذا الجهاد ضد النظام النصيري؟

ثم ماذا بعد هذا الجهاد؟أهو جهاد دفع ضرر الروافض وايقاف زحفهم فقط؟أم جهاد متواصل لإعلاء كلمة الله وحده؟ام جهاد لإرضاء حكام آل سعود واسيادهم؟

لإرضاء هؤلاء الحكام والدفاع عن عروشهم المهترئة وقروشهم وكروشهم المنتفخة،وديموقراطيتهم العفنة،وقوانينهم الكفرية،ومصالح أسيادهم المهددة

نعم انه جهاد على المقاس والطلب وليس جهاد على ضوء الكتاب والسنة،جهاد عابر لا اساس له ولا قرار، لايستند على اصل ثابت،بل على دغدعة العواطف

لقد بحت اصوات الصادقين من قبل الثورات واثناء الثورات وبعد الثورات بإعلان الجهاد على اعدائنا بكل مملهم ونحلهم فحرضوا الأمة بكل فصائلها ضدهم


ومن وسط الثغور ومن وراء القضبان ومن مخابئهم صدع علماؤنا بضرورة التصدي لأعدائنا وعلى رأسهم هؤلاء الروافض الأنجاس فلم يجدوا سوى التكذيب والصدى

لقد تحول هؤلاء الى مفتين للحكام المرتدين وأسيادهم الصليبيين رسميين او غير رسميين،فالنتيجة واحدة هي طاعتهم باسم الجهاد،صدقوا وهم كذابون

الأمة بحاجة الى علماءاحرار ابرار،يفتون لإرضاء الله عز وجل وحده،ويقولون ما يفعلون ويعلنون الجهاد ويحرضون عليه من وسط الثغور وليس وسط الدثور

يعلنون الجهاد من وراء القضبان وفي قيود السلطان،ولا يأبهون برضاهم أو سخطهم بل يتقربون الى بارئهم،ويتقدمون الصفوف ويعشقون الضرب بالسيوف

لا تغتروا بكلماتهم المنمقة،ولا القابهم المزركشة ولا شعبياتهم الغثائية،هم كالزبد لا يطول مكثه،وإن طال فلا ينفع، فاستمسكوا بشرع ربكم ولا تألوا

حرصوا على نصرة دينكم وطاعة قادتكم وعلمائكم على الثغور وكل من صدق مع ربه واعطى الثمن من ماله وأمنه وعمره،هؤلاء هم ائمتكم وقادتكم فالزموهم

انهم من نعم الله عليكم وعلى هذا الدين،ومن نقم الله على اعدائكم،فلا تفرطوا فيهم وساهموا في تقوية شوكتهم واكثار سواد طوائفهم واكفروا بمن دونهم

جهادنا في الشام وفي العراق وفي خراسان والشيشان والصومال والساحل الإسلامي وجزيرة العرب والمغرب الإسلامي وفي جنوب شرق آسيا متواصل بإذن الله

وليس بحاجة الى فتاوى وتحريضات هؤلاء القطاع الطرق والمتقربين الى سلاطين الردة،إنه جهاد في سبيل الله ومرتبط به سبحانه،فلن يضعفه هؤلاء ابدا


ولن يفلحوا في احتوائه وهي من غايات اعلانهم المبيت هذا،فإنهم يريدون أن يحصد الطواغيت والصليبيون ثمار جهادنا في الشام وانّى لهم ذلك،وهيهات

قوتنا الفاعلة بعد الله تعالى هي التحام العلماء العاملين مع المجاهدين الصادقين،هو الذي سيرجح كفتنا وينسف كيدهم ومكرهم،ولن تضيع جهودنا ودماؤنا


اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد، واللهم رد كيد اعدائنا في نحورهم، وانصر عبادك الصادقين ومُنَّ عليهم بتوحيد الصفوف ورصها كالبنيان المرصوص

كتبه الشيخ:أبوسعد العاملي(حفظه الله)

___________

To inquire about a translation for this article for a fee email: [email protected]

1 Reply to “New series of tweets from Abū Sa'd al 'Āmilī: "On the Conference of the ‘Ulamā' Regarding al-Shām and Their Call to al-Nafīr There"”

Comments are closed.