Statement from al-Jamā’ah al-Salafīyyah Li-l-Da’wah Wa-l-Qitāl: "Installation of the Brother Abū Ibrāhīm as the New Leader"

gspc

بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله، وصل اللّهمّ على محمد وآله وصحبه وسلّم

قال الله تعالى: ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم..) ـ النساء الآية59 ـ قال النبي صلى الله عليه و سلم : ( و أوصيكم بالسمع والطاعة و إن تأمرعليكم عبد حبشي .. ) ـ صحيح رواه أبو داود عن العرباض بن سارية رضي الله عنه .

إن الجهاد باعتباره أداة لإقامة الولايات الدينية لا يتحقق إلا بالقوة والإمارة ؛ ولاشك أن القوة تكمن في الإجتماع .. وإن من مقاصد الجماعة السلفية للدعوة و القتال جمع المسلمين على كلمة سواء و المحافظة على قوتهم مع نبذ الفرقة والإختلاف ،و المقصود من الإجتماع تنسيق الجهود لإقامة عمل جماعي يهدف إلى إقامة شرع الله .

إن من مهام مجلس أهل الحل والعقد مراقبة أمير الجماعة السلفية للدعوة و القتال و محاسبته ( انظر الميثاق ص24) و على هذا الأساس تمّ اجتماع جل الأعيان، و خلال الجلسات قدم أمير الجماعة السلفية للدعوة و القتال أبو حمزة حسان حطاب استقالته للمجلس و أصر عليها بعد مراجعته .

بناء على نص الميثاق من أن مهمة رئيس الأعيان جمع كل أفراد المجلس أو جلهم ( ما زاد على النصف في حالة ما إذا طرأ على الأمير طارئ ) ، و أن من مهام المجلس تنصيب أمير الجماعة و عزله بموجب ذلك (الميثاق ص24) و بناء على أن جل الأعيان حاضرون باشر المجلس دراسة الإستقالة و تمت الموافقة عليها .

بناء على أن حكم الإمارة الوجوب كما نص الميثاق (ص20) فلا يجوز شرعا و عقلا أن تبقى الجماعة بغير إمارة ، و بناء على ما سبق الإشارة إليه في الميثاق (ص24) عين مجلس أهل الحل و العقد أبا إبراهيم مصطفى أميرا على الجماعة السلفية للدعوة و القتال و قدمت له البيعة الشرعية من طرف الأعيان الحاضرين علما أن بيعتهم ملزمة لأفراد الجند كما هو منصوص في الميثاق (ص24) ، و عليه يدعو مجلس أهل الحل و العقد كل المجاهدين المنضوين تحت راية الجماعة السلفية للدعوة و القتال إلى السمع و الطاعة في المعروف و التعاون على البر و التقوى .

قال تعالى:” و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان و اتقوا الله إن الله شديد العقاب” ـ المائدة الآية6 ـ .

أعيان الجماعة السلفية الحاضرون :

ـ أعيان المنطقة الثانية:

أبو مصعب عبد الودود رئيس فرع التصنيع للجماعة ـ أبو محمد عبد الناصر رئيس الهيئة العسكرية للجماعة ـ أبوالهيثم يحي أمير المنطقة الثانية ـ أبو عمر عبد البر رئيس الهيئة الإعلامية للجماعة ـ أبو البراء أحمد رئيس الهيئة القضائية و الشرعية للجماعة ـ أبو زكرياء رئيس الهيئة الطبية للجماعة ـ أبو الهمام عكاشة ـ أبو العباس عثمان قاضي المنطقة .

ـ أعيان المنطقة الخامسة :

ـ أبو بصير يوسف السوفي ـ أبو إبراهيم مصطفى .

ـ أعيان المنطقة السادسة كتائب الإعتصام:

ـ أسامة أبو عبد الجبار ـ أبو عبد الرحمان الطاهر رئيس الهيئة العسكرية للمنطقة ـ أبو سعيد قاضي المنطقة ـ أبو داود موسى أميركتائب الإعتصام .

ـ أعيان المنطقة التاسعة:

ـ أبو العباس خالد ـ أبو الهمام مصطفى ـ أسامة أبو عبد الواحد.

حرر يوم : 18 جمادى الثاتية 1424 هـ

مجلس الأعيان